الاثنين 08 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021
الحوثيون يأسسون «ألوية الوعد الحق» لتنفيذ العمليات الإرهابية (تفاصيل)
الحوثيين في اليمن
الساعة 18:09 (الرأي برس- متابعات)

سست المليشيا الحوثية الإرهابية، ألوية ما يسمى “الوعد الحق”، الانتحارية، لتنفيذ أعمال إرهابية في الداخل اليمني وعلى دول الخليج العربي، بعد أن تم تصنيفها إرهابية.

وفي بيان وزع على وسائل التواصل الاجتماعي، تبنى عمليات الهجوم على المملكة العربية السعودية، متوعدًا دول المنطقة، واعتبر أن ذلك بداية لنقل معادلة "الردع" إلى داخل المملكة العربية السعودية.

و”معادلة الردع” مصطلح عسكري حوثي، غالبًا ما يعلن عنها متحدثهم العسكري والسياسي، وزعيم المليشيا الإرهابية عبدالملك الحوثي، والذي توعد أكثر من مرة بنقل ما يسميها “معادلة الردع” إلى داخل المملكة العربية السعودية.

وقال محللون سياسيون، إن الإعلان عن تأسيس” ألوية الوعد الحق” الحوثية، هو محاولة منها للهروب من العمليات الإرهابية التي ستنفذها الجماعة بالتنسيق مع إيران ضد دول التحالف العربي، وممر الملاحة الدولية، والشعب اليمني، حتى لا تتحمل ضغوطات دولية إضافية بعد أن تم تصنيفها جماعة إرهابية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

والسبت 23 يناير 2021،  أصدر الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء، أوامر إلى متحدث المليشيا الحوثية، بالخروج والنفي عن ما أوردته الأخبار السعودية عن اعتراض التحالف لهجوم صاروخي حوثي على الأعيان المدنية في السعودية، لتعلن فيما بعد ما ستمى “الوية الوعد الحق” في بيان مسئوليتها عن ذلك.

لكن البيان، تحدث باللهجة الحوثية المعتادة، حينما استخدم مصطلح الردع، وأعراب الخليج، ودعم عصابات الإجرام الداعشي، وهي لهجة إيرانية حوثية أصبحت معروفة لدى الجميع، وفقًا لمحللين سياسيين.

المصدر: الحديدة لايف

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24