السبت 19 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021
سياسي فلسطيني: لقاء وفد "حماس" بالحوثي يحرف مسار المقاومة الذي عرفته الشعوب العربية
تكريم الحوثيون لحماس
الساعة 15:57 (الرأي برس- متابعات)

انتقد كتاب وصحفيون فلسطينون ويمنيون، لقاء وفد من حركة حماس، بقيادات مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، وتكريمه بدرع الحركة.

وقال الكاتب الصحفي والسياسي الفلسطيني، ياسر الزعاترة على صفحته في الفيس بوك، إن لقاء ممثل حماس  في صنعاء معاذ أبو شمالة مع محمد علي الحوثي، تهدد الحاضنة الشعبية لحركة حماس، وتحرف مسارها الذي عرفته الشعوب العربية.

وأوضح أن الحوثي، يمثل أقلية انقلبت على ثورة شعب بالأكاذيب وأشعل حريقًا مدمرًا.

وأضاف: ” يا قوم: اتقوا الله في حركتكم وقضيتكم، ولا تفقدوها حاضنة الأمّة، فهي الأهم والأبقى”.

والأحد 6 مايو 2021، التقى ممثل حركة “حماس” في صنعاء معاذ أبو شمالة، بأحد قياديي ميليشيا الحوثي في اليمن، مقدما له هدية تقدير على مواقفه تجاه الحركة، بحسب بيان المليشيا.

لكن يمنيون اعتبروا أن هدية ممثل حماس للحوثيين، تعد تكريمًا على الجرائم الإرهابية التي ترتكبها المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران بحق الشعب اليمني، لاسيما، وأنها تأتي بعد 24 ساعة من الجريمة الإرهابية بمأرب.
 
ووصف البعض حركة حماس والمليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، بعملة واحدة لوجه راعية الإرهاب “إيران”، الذين درسوا وتخرجو من مدرسة واحدة مهما اختلفت المسميات.

والسبت 5 يونيو 2021، استشهد 17 مدنيًا بينهم طفلة، وأصيب آخرون، جراء قصف صاروخي استهدفت بواسطته مليشيا الحوثي محطة وقود في مدينة مأرب، (شمال شرقي اليمن).

القصف الصاروخي للمليشيا الحوثية، الذي استهدف مدنيين ومنشآت خدمية، جاء ردا صريحًا على نواياها نحو مساعي السلام التي يسعى نحوها المجتمع الدولي مع الذراع الإيراني في اليمن، وفقًا لمحللين سياسيين لـ«الحديدة لايف».

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24