الجمعة 06 أغسطس 2021 آخر تحديث: الاربعاء 4 أغسطس 2021
البحسني يوقف تلفزيون حضرموت تحت تهديد السلاح (صور)
البحسني يحول قناة حضرموت لثكنة عسكرية
الساعة 15:06 (الرأي برس- خاص)

قالت مصادر محلية في محافظة حضرموت، إن  اللواء فرج سالمين البحسني، حول تلفزيون وحضرموت، وإذاعة المكلا إلى ثكنة عسكرية، ومنع الموظفين من دخول القناة لممارسة مهامهم دون معرفة الأسباب.

وأوضحت مصادر في تلفزيون حضرموت، إن قيام المحافظ بهذه الخطوة، يأتي ضمن خططه لإفشال القنوات الرسمية، ثم السيطرة عليها وتعيين شخصيات محسوبة عليه، بهدف ممارسة الفساد المالي والإداري.

وبينت المصادر، إن المحافظ، ومن خلال هذه الخطوة، يسعى لبسط سيطرته على القناة من خلال توظيف أفراح محمد جمعة خان مديرة إذاعة المكلا، لشغل منصب إدارة البرامج في قناة حضرموت، كازدواج وظيفي.

وتساءل المصدر، عن سبب إغلاق المحافظ لمقر قناة حضرموت الحكومية، وخصص كتيبة عسكرية، أمام بوابة القناة، لمنع دخول الموظفين مقر القناة، وما هو الفرق بينه وبين الحوثي الذي يمنع الإعلاميين من أداء أمانتهم ويحاول السيطرة وفرض نفوذه على جميع العاملين هناك.

وناشد الموظفين، رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء إجراء تحقيقات في هذه الأعمال التي تحرج الشرعية في حضرموت.

ودعا عدد من الموظفين، وزير الإعلام بحماية الموظفين وصوت الحكومة في حضرموت الذين يواجهون يومًا الذل والمهانة.

كما دعوا وزير الدفاع والداخلية، إلى توجيه قواتهم بأن لا يكونوا اليد التي يبطش بها بعض المسؤولين ويرهبون الموظفات والموظفين، ودعوة الصحفيين والإعلاميين ونقابة الصحفيين بالتضامن معهم لمواجهة هذا العمل المأساوي الذي قام به المحافظ.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24