الجمعة 06 أغسطس 2021 آخر تحديث: الاربعاء 4 أغسطس 2021
ن …...والقلم
هذا الرجل ظلمه الجميع!!!؟؟؟ - عبد الرحمن بجاش
الساعة 12:19 (الرأي برس (خاص) - أدب وثقافة)



الخميس17 يونيو2021

لم يكن الرجال الذين حول الرئيس علي عبدالله صالح من الملائكة،  ولأنهم كذلك فقد عملوا على شيطنة غيرهم لكي يدوموا، وهي مشكلة مشاكل الحكم حين يكون فرديا وقد قال التاريخ ان حكم الفرد لايزال يطبع حياة العرب ويبدوانه سيظل إلى يوم الدين ….
مشكلة مشاكلنا هناك فوق حيث الجليس الانتهازي قريبا من الأذن الواحدة …
هم في الغرب وحتى في مجاهل افريقيا حيث يتعلم الناس من الناس كيف يحكمون بالديمقراطية، ويتحدث العالم الآن عن رواندا التي تقاتل الهوتووالتوتسي ليتعظوا ويخرجوا إلى الدنيا بدولة تنمووتصعد إلى الفضاء بينما العالم العربي ونحن أولهم عدنا نجول في كتاب الاغاني وابوالفرج الأصفهاني نجوس الديارنبحث عن لبنى وام البنين ونقول في ليلى شعرا ونتقاتل أربعون عاما من أجل ناقة البسوس وكليب !!!
علي البحركان وزيرا، يتميزعن كثيرين منهم بالذكاء والكفاءة، وعلى الصعيد الشخصي فلم يكن ملاكا، بل إنسان يخطئ ويصيب ...لاتدري لم تبالغ الانظمة احيانا في الغضب على أي من رجالها فتبالغ في الظلم حتى القهر …
علي عبدالرحمن البحرغضب عليه - بضم الغين - ، لكنه الغضب المبالغ فيه إلى درجة الاستغراب !!! يتساوى معه عبد الله عبد العالم مع الفارق في كل شيء..
ماذا لوكان علي البحرينتمي الى قبيلة وشيخ اذاحرك الريح شنبه  اهتزالنظام كله وعمل على أرضاءه وعند الله وعندك …
علي البحرينتمي الى طبقة التكنوقراط وللأسف فهي ليست قبيلة!!!!
ظلم الرجل إلى درجة تفوق الوصف ..وانظرفالناس عندما تدري ان المقام العالي غاضب على فلان فلا احديردعليك السلام!!!
واذكرأن صديقاعزيزازارعلي مجورغداة ابعاده من رئاسة الوزارة فلم يجد احدا في ذلك الديوان الذي طالما شكى التخمة يوم ان كان الرجل على الفرس!!!
في الغرب الذي نلعنه صباح مساء لا يوجد مثل مارأيناه وسنراه ، ببساطة لان لاحاكم فرد يهب الخيرات ويمنعها متى ماغضب!!!
هنا مشكلتنا اذا " غياب الديمقراطية" ...الان ونحن على ابواب زمن يتشكل يقولون لك " أيوة لابد من الديمقراطية" لكن الكرسي اللي فوق يظل فوق كل شيء ، لأنه مقدس !!! هل قدس الرسول نفسه؟؟؟؟
كان الأعرابي اوالاعجمي اذا جاء بغرض الى المدينة وحاجته لدى محمد ، قال : أيكم محمدا؟؟
وبرغم انهم يحدثونك عن الديمقراطية وهي أساسا تتبدى في صيغة الحكم، فيجري الحديث عن حكم محلي واسع اوكامل أونص كم !!!! صيغة لاوجود لها الا في رؤوس الذين في رؤوسهم رؤوس خاوية ، يشكلون كل امورالحياة ويقنعون بها الحاكم الفرد…
د. علي عبد الرحمن البحرالوزيروالمدرس الجامعي ظلم كما لم يظلم أحدا،  فقط لأنه لا ينتمي لقبيلة،  وتخلت عنه الشلة التي كانت تقدم له فروض الولاء يوم ان كان الباب العالي راضيا عن ولائه…
طوال سنوات وللأسف الشديد لم يكتب عنه أحدا حتى انا …
لله الأمرمن قبل ومن بعد.

 

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24