الاثنين 27 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021
قيادات حوثية تصف قبائل أرحب بـ«عديمي الشرف».. توتر كبير في صنعاء على خلفية مقتل نجل شيخ قبلي
قبائل في صنعاء
الساعة 02:52 (الرأي برس- خاص)

قالت مصادر محلية، إن قبائل مدججة بالسلاح اقتحمت العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، في وقت مبكر من السبت 11 سبتمبر 2021، وسط توتر أمني غير مسبوق.

وأوضحت المصادر، أن قبائل أرحب اقتحمت صنعاء باطقم قتالية (عربات عسكرية)، وأمهلت المليشيا الحوثية 24 ساعة لتسليم عناصر إرهابية حوثية قتلت شابًا ينتمي إليها.

وتوقعت المصادر أن ينفجر الوضع العسكري، لاسيما وأن الحوثيين يرفضون تسليم القتلة من عناصرهم، واعتبارهم أنهم كانوا يؤدون عملهم.

وأوضحت مصادر مطلعة، إن الحوثيين وجهت مليشياتها بإخماد ما أسمته محاولة انتفاضة جديدة للخارجين عن القانون، وتوعدت بالضرب بيد من حديد لما اسمتهم بـ«عديمي الشرف».

وأقدم مسلحون يتبعون مليشيا الحوثي، مساء الجمعة، على قتل نجل أكبر مشايخ قبائل أرحب (أيمن ردمان)، في العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وتأتي هذه الجريمة، في الوقت الذي تحاول مليشيا الحوثي، توظيف جريمة قتل الشاب اليمني الأمريكي "عبدالملك السنباني" سياسيًا للمطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي، وزعمت بأن سفر الموطنين من المناطق التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي تشكل خطرا على حياة الموطنين، وأن المناطق الواقعة تحت سيطرتها تُعد آمنه لليمنيين.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24