الاثنين 27 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021
سفيرة أمريكية تدعو العالم لزيادة الضغط على الحوثيين
السفيرة الأمريكية  لدى الكويت ألينا رومانوفسكي
الساعة 15:15 (الرأي برس- متابعات)

دعت السفيرة الأمريكية لدى الكويت، ألينا رومانوفسكي، الاثنين 13 سبتمبر 2021، زيادة الضغط الدولي على المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، لوقف الحرب في اليمن والانتقال إلى عملية سياسية.

وقالت “ألينا رومانوفسكي”، في تغريدة لها عبر تويتر، إنه من الضرورة مواصلة الضغط على الحوثيين لإنهاء الأزمة في اليمن من قبل الدول المؤثرة في المنطقة، بما في ذلك الكويت.

 ودعت على وجه الخصوص دولة الكويت للعب دوراً هاماً في مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، ومبعوثها الخاصة إلى اليمن، تيموثي ليندركينج على تحقيق حل سياسي وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وحديث السفيرة الأمريكية، يأتي بالتزامن مع إعلان المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري، ضد محافظة مأرب (شمال شرق)، وسيطرتها على مديرية ماهلية ورحبة، وفرضها شرط تسليم مأرب لها مقابل القبول بالجلوس على طاولة الحوار السياسي.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية، رغم الجهود الدولية لإحلال السلام.

والسبت 11 سبتمبر2021، شنّت الميليشيا الحوثية هجومًا واسعًا بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة على ميناء المخا غربي محافظة تعز، قبيل وصول وفد حكومي لإعادة تشغيله رسمياً، وهو ما تسبب في إحداث دمار كبير في مستودعات الميناء دون تسجيل أي إصابات بشرية.

ودعا ناشطون يمنيون الحكومة الشرعية إلى تجميد العمل بالهدنة الأممية القائمة منذ ديسمبر بموجب اتفاقية ستوكهولم، واستئناف عمليات تحرير الحديدة، رداً على الهجوم الذي أدى إلى احتراق كميات ضخمة من المواد الإغاثية التابعة للمنظمات الإنسانية والتجار.

المصدر: الحديدة لايف

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24