الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الاثنين 6 ديسمبر 2021
قائد كتيبة من قوات "لعكب".. شبوة : أمرنا باقتحام العلم بدلا عن بيحان
طارق علي
الساعة 22:29 (الرأي برس - متابعات)

أعلن قائد كتيبة في قوات الأمن الخاصة، التابعة لتنظيم الإخوان، في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، رفضه مع أفراد الكتيبة، تحويل المعركة من استعادة بيحان إلى اقتحام معسكر العلم الذي يتواجد فيه أفراد من منسوبي النخبة.

وكشف طارق علي، وهو قائد إحدى كتائب قوات الأمن الخاصة التي يقودها الإخواني عبدربه لعكب، في تسجيل مصور، عن تلقيهم أوامر من القيادات الأمنية العليا للإخوان في محافظة شبوة باقتحام معسكر العلم بدلا من تحرير بيحان.

وقال في هذا السياق: "كنا ننتظر التوجيهات لتحرير بيحان من الحوثيين لكن ما حدث العكس"، مضيفا:" أمرنا باقتحام معسكر العلم بجردان ضد اخواننا من أبناء شبوة الذين تشاركنا معهم في معركة تحرير المحافظة عندما اجتاحتها مليشيا الحوثي في المرة الأولى".

وتساءل قائلاً:" هل أصبح أبناء شبوة هم العدو الذي نقاتله والحوثي أخ لنا..!"، في إشارة إلى موقف تنظيم الإخوان الرافض لأي تحرك ضد مليشيا الحوثي في شبوة.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24