الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الاثنين 6 ديسمبر 2021
مصادر صحفية: الحوثيون يعتقلون ثلاثة موظفين جدد في السفارة الأمريكية بصنعاء
السفارة الامريكية في اليمن - الحوثيون
الساعة 23:26 (الرأي برس - متابعات)

قالت مصادر صحفية يمنية، إن المليشيا الحوثية الإرهابية، اعتقلت خلال الساعات الماضية ثلاثة موظفين كانوا يعملون ضمن طاقم السفارة الأمريكية بصنعاء، بعد أيام ساعات من إفراج عن عدد موظفين من أصل 39 شخصًا.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية، اعتقلت كل من عبدالقادر السقاف مستشار سياسي بالسفارة، ومحمد شماخ موظف بقسم المشتريات بالسفارة، وعبدالحميد العجمي موظف بالوكالة الأمريكية.

وأكدت، أن الحوثيين لا يزالون يعتقلون منذ أسابيع كلا من، جميل اسماعيل موظف بالملحق التجاري الاقتصادي، هشام الوزير موظف في الوكالة الأمريكية، وشائف الهمدني موظف بالوكالة الامريكية، وبسام مردحي موظف في قسم التحقيقات بالسفارة، ومحمد خراشي موظف في قسم التحقيقات بالسفارة.

وفي منتصف أكتوبر 2021، بدأ الحوثيون حملة اعتقالات بحق عدد من موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء، بعضهم تم استدعائهم لاجتماع في “الشيرتون” وآخرين تم اعتقالهم من منازلهم، وتم اخضاعهم لتحقيقات مكثفة لعدة أيام وإطلق سراح عدد منهم قبل أيام.

ورافق حملة الاعتقالات لموظفي السفارة الامريكية بصنعاء، اقتحام الحوثيين لمقر السفارة واستبادل الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة، وفقًا لما ذكره الصحفي اليمني فارس الحميري.

وفي فبراير 2015، غادر الطاقم الدبلوماسي الأمريكي صنعاء وأغلقت السفارة أبوابها، عقب اقتحام الحوثيين للعاصمة صنعاء وقبل بدء عملية “عاصة الحزم” للتحالف العربي الذي تقوه السعودية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24