الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الاثنين 6 ديسمبر 2021
لجان جمهورية سرية ترصد تحركات الحوثيين وداعميهم والمحشّدين للجبهات
الحوثيون
الساعة 19:46 (الرأي برس - متابعات)

أكدت مصادر خاصة، حدوث اختراقات استخباراتية مهمة استهدفت مليشيا الحوثي مؤخرا، تضمنت تشكيل لجان جمهورية سرية تغطي معظم المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا.

وقالت المصادر إن جهود سياسيين وعسكريين وواجهات اجتماعية، في الصف الجمهوري نجحت في استقطاب مجاميع كبيرة من الأفراد وتنظيم لجان تتولى عمليات رصد وتوثيق تحركات المليشيا التابعة لإيران، والداعمين لها على مستوى الأحياء والقرى، خصوصا في المناطق المهمة والقريبة من خطوط التماس.

وتشمل أعمال الرصد إعداد قوائم سوداء بالقيادات العاملة في الميدان سواء الحوثية أو المتعاونة معها من المشايخ والوجاهات الاجتماعية والقيادات التربوية والتعليمية، تحوي الأسماء والمهام الموكولة والمنفذة، بما فيها عمليات التحشيد.

وأفادت المصادر أن اللجان الجمهورية شرعت في تنفيذ واجباتها الوطنية في عدد من المناطق الخاضعة للمليشيا الحوثية، بمقدمتها أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء ومأرب وإب وتعز، مع التركيز على المديريات الغربية والجنوبية من الأخيرة، والتي تشهد تخومها عمليات عسكرية.

وتستهدف اللجان إعطاء صورة دقيقة عن أوزان القيادات والوجاهات المساندة للمليشيا، تمهيدا لاتخاذ إجراءات عقابية بحقها تتضمن الملاحقة الأمنية والمالية، إضافة إلى تقليص نفوذها السياسي والاجتماعي مستقبلا.

وأشادت المصادر بعناصر وطنية من محافظة صعدة ومن تلك المحسوبة على التيار السلالي، في تزويد اللجان الجمهورية بالأسماء الكاملة وانتماءاتهم المناطقية وأدوارهم، التي تعمدت المليشيا إيكال مهام لهم في غير مناطقهم بأسماء حركية تتخذ في أغلبها "الكنية" كغطاء على أسمائهم الحقيقية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24