الجمعة 28 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022
هلع حوثي داخل البيضاء وطيران التحالف يطارد فلولهم الهاربة من بيحان
طيران التحالف يدك المليشيا الهاربة من بيحان إلى البيضا
الساعة 21:10 (الرأي برس - متابعات)

قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء (وسط)، إنها تشهد حالة فوضى عارمة وإرتباك في صفوف المليشيا الحوثية رعبًا من انتصارات العمالقة في بيحان,

وأكدت المصادر، أنها شاهدت العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الموالية لإيرن، وهي قادمة من بيحان، بعد أن تجرعت هزيمة قاسية أمام ضربات ألوية العمالقة التي حررت المنطقة في غضون ساعات.

وأوضحت المصادر ان طيران التحالف العربي، طارد تلك المجاميع الحوثية التي حاولت أن تستعيد أنفاسها في عقبة القنفذ، وأوقع فيهم قتلى بالعشرات، وفر آخرين إلى داخل البيضاء.

وفي وقت سابق، أعلن محافظ شبوة عوض العولقي، تحرير مركز مديرية بيحان التابعة للمحافظة من ميليشيا الحوثي الموالية لإيران.

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات ألوية العمالقة الجنوبية سيطرت على مديرية بيحان غربي شبوة بالكامل، الجمعة، وتتجه نحو حدود محافظة البيضاء وسط اليمن.

وكانت ألوية العمالقة الجنوبية في اليمن، قد بدأت الخميس، عملية متكاملة لتحرير مديرية بيحان في محافظة شبوة، من ميليشيات الحوثي.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24