الاربعاء 25 مايو 2022 آخر تحديث: الاربعاء 25 مايو 2022
قبائل مأرب: سنكون عونًا وسندًا للمحافظ الجديد ونشكر المحافظ السابق سلطان العرادة
أعضاء المجلس الرئاسي مع السفراء
الساعة 15:47 (الرأي برس - متابعات)

أعلنت قبائل مأرب والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة، تأييدها للخطوات والقرارات التي خرجت بها المشاورات اليمنية-اليمنية في الرياض برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربي. 

ووجه أبناء المحافظة في بيان جماعي، الشكر لمحافظ مأرب السابق، اللواء سلطان العرادة، على ما قام به خلال مرحلة إدارته وقيادته لعقد من الزمن، بمسئولية كبيرة متمنيين له التوفيق في مجلس القيادة الرياسي. 

وأعرب البيان، عن أملهم في أن يكون محافظ محافظة مأرب الجديد بمستوى وطموح وتطلعات أبناء المحافظة بمختلف توجهاتهم القبلية والسياسية والاجتماعية.

وتعهد البيان أن يكون أبناء محافظة مأرب سندًا وعونًا للمحافظ الجديدة في مهامه الإدارية وقيادة المحافظة، كما كانوا عونًا وسندًا للمحافظ السابق اللواء سلطان بن علي العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي الحالي.

والثلاثاء 19 أبريل 2022، أدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس سلطان علي العرادة، وطارق محمد صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة وعبدالله العليمي باوزير، وعثمان حسين مجلي، وعيدروس قاسم الزبيدي، وفرج سالمين البحسني، اليوم، اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب في جلسته المنعقدة بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني وبحضور رؤساء وأعضاء مجالس الوزراء والشورى والقضاء الأعلى، واللجنة العليا للانتخابات، ولجنة الشؤون العسكرية.

وحضر اداء اليمين الدستورية، عدد من سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسفراء الاتحاد الأوروبي، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ، ومبعوث الولايات المتحدة الامريكية الى اليمن ليندركينغ، وممثلو القوى والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الإجتماعية والوجهاء.

وفي 7 أبريل/ نيسان 2022، أصدر الرئيس اليمني آنذاك عبد ربه منصور هادي إعلانا رئاسيا من الرياض ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي من 8 أعضاء نقل إليه صلاحياته الرئاسية كاملة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24