الاربعاء 25 مايو 2022 آخر تحديث: الاربعاء 25 مايو 2022
الشعيبي مديرًا لمكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الدكتور يحيى الشعيبي
الساعة 19:16 (الرأي برس - متابعات)

قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن رئيس مجلس القيادة السياسي، رشاد العليمي، عين السفير اليمني في برلين يحيى الشعيبي مديرًا لمكتبه..

ووفقًا للوكالة، إن القرار  رقم ( ١١ ) لسنة ٢٠٢٢ م قضت المادة الاولى منه بتعيين الدكتور يحيى محمد الشعيبي مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية.

وقضت المادة الثانية من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية، ليحسم  الجدل الذي استمر منذ بداية الأسبوع، حول هذا القرار.

وقالت مصادر، إن الشعبي كان قد رفض ذات المنصب قبل عدة اشهر عندما تم استدعائه للرياض، والعرض عليه ان يكون مديرا عاما لمكتب الرئيس السابق عبدربه منصور هادي..

والدكتور الشعيبي رغم تخصصه العلمي في مجال الكيمياء، إلا انه من الكفاءات السياسية والإدارية المحنكة، ومن رجال الدولة القلائل الذين تقلدوا مناصب تنفيذية وبرزوا فيها مثل أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة عدن، ووزيرا لعدة وزارات كان آخرها وزارة التعليم العالي التي تسلمها في 7 ديسمبر 2011م إبان حكومة الوفاق الوطني والتي قدم استقالته منها في 4 يوليو 2012م (6 أشهر فقط) كأول وزير يقدم استقالته من حكومة الوفاق الوطني..

من مواليد العام 1952 بمحافظة لحج، وانتقل إلى صنعاء في سن مبكرة، ابتعث لدراسة البكالوريوس في جامعة الفاتح بطرابلس 1977، ليتعين معيداً في قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة صنعاء (1/1/1978م)، ونال درجة الماجستير من ألاباما الاميركية عام 1980، والدكتوراه من جامعة كالورينا الجنوبية الاميركية 1984..

تم تعيينه سفيرا فوق العادة للجمهورية اليمنية لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية في 22/8/2016 .

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24