الثلاثاء 05 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليو 2022
وكالة سبأ تجتز فقرتين من حديث الرئيس العليمي عن إرهاب الحوثي وفشل المبعوث الأممي (تفاصيل)
وكالة سبأ
الساعة 18:48 (الرأي برس - متابعات)

اجتزت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، كلام رئيس مجلس القيادة الرئاسي في البلاد، فيما يخص إحباطه من إمكانية التوصل إلى سلام دائم مع جماعة إرهابية كرست جهودها ومنابرها للتعبئة والموت وليس للحياة”.

وتجاهلت الوكالة أيضًا إشارة “العليمي” إلى حديثه عن فشل المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، الذي زار صنعاء قبل يومين في إقناع قادة الحوثيين بتنفيذ تعهداتهم بفك الحصار عن تعز والمحافظات الأخرى.

ولم تشير وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى ذلك الخبر من قريب أو بعيد، بينما أفردته وسائل إعلام عربية واسعة، وتركيزها على ذلك.

وتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تلك الأسباب المبهمة، فيما طالب آخرون بإجراء تحقيق شفاف لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اجتزاء تلك الفقرتين.

وعبّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، في كلمة ألقاها أمام الجامعة العربية، اليوم الأحد، عن أمله في مبادرة من الجامعة للترتيب لاجتماع عربي ودولي لإعادة إعمار اليمن بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية ومجلس التعاون الخليجي.

وقال العليمي إنه يتطلع لدور فاعل للجامعة العربية من أجل فتح معابر تعز والمدن الأخرى وإنقاذ الناقلة صافر من الانهيار.

كما أشار إلى حالة من الإحباط من إمكانية تحقيق السلام مع “جماعة إرهابية كرست جهودها ومنابرها للتعبئة والموت وليس للحياة”، بحسب تعبيره.

وأضاف أن الحكومة أوفت بوعودها في تسيير الرحلات التجارية بين صنعاء وعمان والقاهرة “في حين لا تزال بالكامل طرق تعز والمحافظات الأخرى تحت الحصار الحوثي”.

وأوضح أنه في الشهر الأول للهدنة دخلت كافة سفن الوقود عبر ميناء الحديدة دون وفاء الحوثيين ببند إيداع المرتبات وتسليمها وصرفها في مناطق سيطرة الميليشيا.

وأشار إلى أن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، زار صنعاء قبل يومين ولم يستطع إقناع قادة الحوثيين بتنفيذ تعهداتهم بفك الحصار عن تعز والمحافظات الأخرى، لكن وكالة الأنباء اليمنية لم تشر إلى ذلك.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24