الثلاثاء 18 يونيو 2024 آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024
مليشيا الحوثي تدشن حسينات جديدة شيعية في الجوف (شاهد الفيديو)
حوزات شيعية في محافظة الجوف
الساعة 14:17 (الرأي برس- متابعات)

دشنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، حسينيات جديدة، شيعية في محافظة الجوف (شمال شرق االيمن)، لتدريب الأطفال والمراقهين والشباب على المذهب الإثنى عشري الطائفي، ضمن خطتها لتحويل اليمن إلى ولاية إيرانية جديدة.

وكشفت مصادر قبلية يمنية في المحافظة، إن المليشيا الحوثية، تعمل على تجميع الأطفال والشباب، إلى مناطق مخصصة للعويل والنبيح، تدربهم على البكاء على الحسين والذي قتل قبل أكثر من ألف عام في خلاف على السلطة .

وفي مقطع الفيديو الذي تم تسريبه مؤخرًا من قبل أحد الحضور والرافض للبدع الحوثية أثناء جمع المليشيا الحوثية للعديد من أبناء محافظة الجوف إلى إحدى العمارات حديثة البناء والتي تم تحويلها إلى حسينية شيعية للبكاء على الحسين ! .

ويظهر في المقطع ترديد الأناشيد الحوثية المستوحاة من الفرق الشيعية العراقية – الاثنى عشرية والتي تحاول المليشيا الحوثية استنساخها في اليمن ومسح المذاهب الدينية المعتدلة وخاصة والزيديه.

وأنشأت المليشيا الحوثية مدارس شيعية تحت إسم ” مدارس الشهيد القائد ” في إشارة إلى الصريع حسين الحوثي مؤسس المليشيا في اليمن يتم فيها صرف مرتبات شهرية بواقع 20 ألف ريال لكل طالب وتوفير الوجبات والسكن وتستهدف محافظات إب وريمة وغيرها من المناطق السنية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24