الأحد 16 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018
الإمارات تواجه اليمن وديًا بدلاً من مصر
الساعة 18:39 (الرأي برس _ كورة)

عقدت لجنة المنتخبات والشؤون الفنية باتحاد الكرة الإماراتي، اجتماعًا اليوم الأربعاء، برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي، نائب رئيس الاتحاد، ورئيس اللجنة، لمناقشة النقاط المتعلقة بتحضيرات المنتخبات للاستحقاقات المقبلة.

وقال محمد عبد الله هزام الظاهري، الأمين العام للاتحاد:"تمت مناقشة التقرير المقدم من الجهاز الإداري والفني للمنتخب الأول عن معسكر برشلونة الذي أقيم بين (6 ـ 16 أكتوبر/تشرين الأول)، وخاض خلاله الفريق مباراتين دوليتين وديتين، أمام هندوراس، وفنزويلا.

كما تمت مناقشة المعسكر الحالي المُقام في دبي، الذي سيشهد لعب مباراتين دوليتين وديتين الأولى، أمام بوليفيا بعد غدً الجمعة، على إستاد مكتوم بن راشد.

وسيخوض المنتخب، ودية ثانية أمام اليمن يوم الثلاثاء، على إستاد زعبيل بنادي الوصل، وذلك بعد اعتذار الاتحاد المصري، عن عدم خوض المباراة التي كانت مقررة في ذات اليوم، استعداداً لنهائيات كأس آسيا.

وأضاف أن اللجنة اطلعت على برنامج المنتخب الأوليمبي؛ استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، والتي ستنطلق مبارياتها في مارس/آذار المقبل، بالعاصمة السعودية الرياض.

وأوضح بن هزام، أن الاجتماع ناقش التقرير المقدم من الجهاز الفني والإداري لمنتخب الشباب لدى مشاركته بنهائيات كأس آسيا تحت 19 عامًا بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، وخرج خلالها المنتخب من دور المجموعات.

واستمعت اللجنة لحديث رئيس البعثة، حسن عبد الوهاب، ومشرف المنتخب، عبد الله علي، وراشد عامر المشرف الفني للمنتخب، وليدوفيك باتيللي، مدرب المنتخب، وسالم اليعقوبي، مدير المنتخب، عن أسباب الخروج، على أن ترفع اللجنة توصيتها لمجلس الإدارة لمناقشتها في الاجتماع المقبل.

وأوضح أن الاجتماع ناقش المقترح المقدم من المدير الفني للاتحاد، عبيد مبارك الشامسي، حول برنامج منتخب الشباب مواليد 99، حتى التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 سنة 2021.

 وأضاف أن الاجتماع وافق على مشاركة منتخب الناشئين مواليد 2004، بالدورة الدولية الودية المقررة بإيطاليا للفترة من 27 إبريل/نيسان إلى 4 مايو/أيار 2019 استعداداً للمشاركة في كاس آسيا تحت 16 سنة 2019.

كما وافق على تنظيم دورة دولية ودية لمنتخب الناشئين تحت 16 سنة مواليد 2003 في فبراير/شباط المقبل، استعدادًا للمشاركة بتصفيات آسيا تحت 19 عاماً المقررة 2021، وكذلك وافق على مشاركة منتخبي الناشئين 2004، والشباب 2001، في بطولتي غرب آسيا للشباب والناشئين 2019.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24