الثلاثاء 07 ابريل 2020 آخر تحديث: الاثنين 6 ابريل 2020
بعد حملة مقاطعة سعودية.. هواوي تتراجع عن التعاون مع علا الفارس
الساعة 22:54 (الرأي برس_متابعات)

رضخت شركة هواوي الصينية العملاقة، وحذفت إعلانًا عن أحد هواتفها النقالة الحديثة، بعد أن نظم مدونون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لمقاطعة منتجاتها احتجاجًا على استعانتها بالإعلامية الأردنية المثيرة للجدل، علا الفارس كوجه إعلاني.

وبدأت القصة عندما نشرت ”هواوي“ صورة للمذيعة علا الفارس تمسك بهاتف جوال جديد من إنتاج الشركة الصينية، للترويج له، ليفاجأ المسؤولون عن الشركة بردود الفعل الغاضبة ودعوات المقاطعة التي استقطبت أعددًا كبيرة من السعوديين.

ويقول مغردون سعوديون على موقع ”تويتر“، حيث تركزت حملة المقاطعة، وتصدرها كتّاب وإعلاميون ومشاهير سعوديون، إن استعانة ”هواوي“ بالفارس تشكل دعمًا لقناة الجزيرة القطرية والعاملين فيها.

 اختيار علاء فارس كوجه اعلاني من شركة هواوي العربية تعتبر سقطة من سقطاتها وقد قامت بحذف التغريدة. علاء فارس بالنسبة لنا وجه غير مقبول وغير مرغوب ولا مرحب به لذلك تفاعل المغردون مع تغريدة هواوي لاعلانية عبر هشتاق #مقاطعه_هواوي وهذا يعتير ردة فعل على اختيار هذه الشخصية

 

وسارعت الشركة الصينية إلى حذف التغريدة الإعلانية بعد تلك الانتقادات ودعوات المقاطعة لمنتجاتها، لكنها لم تصدر بيانًا حول موقفها من الفارس في المستقبل، حتى ساعة إعداد هذا التقرير.


 
#مقاطعه_هواوي
حذف شركة هواوي إعلانها لمذيعة الجزيرة القطرية يؤكد ان السوق السعودي هو الأكبر والأهموهذا احد اهم أركان #رؤية_السعودية_2030 ل #ولي_العهد الاقتصاد وجذب الاستثمار
لذلك هناك من يحاول تخويف المستثمر والسائح من بلدنا بأعلاء صوت التخلف والعنصرية
هي حرب إعلامية
اللهم بلغت

٣٩
٧:٥١ م - ٢١ فبراير ٢٠٢٠
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٢٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

نايفكو NAIF

@naifco
 · 5 س
هواوي العربية اختارت مذيعة الأخبار في قناة الجزيرة علا فارس كوجه إعلاني للمنطقة.
الجدير بالذكر أن أخبار الجزيرة مخصصة لدعم الحوثيين وإيران ضد السعودية والعالم العربي، وناشطون عرب يطلقون وسم: #مقاطعة_هواوي احتجاجا على توظيف فريق هواوي العربي لتوجهاته السياسية في دعم مذيعي الجزيرة.

وقال المحامي السعودي البارز، عبد الرحمن اللاحم:“الحذف لا يكفي، لابد أن تعتذر شركة هواوي، من المملكة العربية السعودية العظمى على الاستعانة بالمرتزقة الذين أساءوا لها، واستخدام أولئك المرتزقة للترويج لمنتجاتها“.


 

ومنذ نهاية العام 2017، تسبب اسم علا الفارس بكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تم فصلها من قناة ”إم بي سي“ السعودية الخاصة لتنتقل إلى العمل في قناة ”بي إن سبورت“ القطرية قبل أن تظهر كمذيعة أخبار في قناة الجزيرة، العام الماضي 2019.

ودخلت الشابة الأردنية التي عملت لسنوات طويلة في الإعلام السعودي، في سجالات مع منتقديها السعوديين منذ انتقالها إلى العمل في الإعلام القطري في خضم خلاف خليجي تقاطع فيه السعودية قطر وتشترط إغلاق قناة ”الجزيرة“، وتغيير الخطاب الإعلامي الذي تتبناه الدوحة كأحد شروط إنهاء المقاطعة.

وأصبحت ”الفارس“ محل انتقادات لاذعة منذ تغريدتها الساخرة الشهيرة في نهاية العام 2017، خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية في ذلك الوقت، والتي انتهت بقرار القناة إقالة مذيعتها بشكل نهائي.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24